هتعملي بنفسك الفطير المشلتت الفلاحي المورق في البيت زي الجاهز في المخابز وبنفس الطعم

يعد الفطير المشلتت من أحلى وألذ المخبوزات المصرية التي يعشقها الكثيرين، حيث تقدم هذه الفطائر في المناسبات الخاصة والأفراح ويرجع أصلها إلى المصريين القدماء، حيث كانت تقدم فى الاحتفالات الخاصة بهم، تعتبر من أسهل الوصفات التي يمكن عملها في البيت وتعده الأمهات بطريقة جميلة وصحية، وهذا سوف ما نتحدث عنه في مقالنا هذا، سوف  نقوم بتحضير الفطير المشلتت بالسمن البلدي.

طريقة عمل الفطير المشلتت

المقادير:-

  • كيلو من الدقيق متعدد الاستخدامات.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • سمن بلدي.
  •  زيت ذرة.
  • ماء دافئ للعجن.

خطوات التحضير لعجينة الفطير المشلتت

  1. في بولة كبيرة للعجن نقوم بإضافة الدقيق والملح ونخلط جيدا ثم نقوم بإضافة الماء تدريجياً ونعجن حتى نحصل على عجين متماسك وطري.
  2. تترك جانبا قليلا لترتاح لسهولة فردها ثم تقطع العجينة على شكل كرات صغيرة الحجم ثم على سطح مدهون زيت نقوم بفرد قطعة من العجين.
  3. نقوم بإضافة زيت وسمن بلدي على مرة العجين ونعجن جيدا ثم نقوم بفرده بالنشابة وتلم العجينة  ثم تفرد مرة أخرى الحصول علي فطيرة مورقة.
  4. نقوم بعمل نفس الطريقة مع باقي كرات العجين مع إضافة كمية من السمن البلدي والزيت ونعجن جيدا  وتوضع الفطائر على بعضها ونفرد مرة أخرى العجين حتى تأخذ شكل مستدير وان تتشرب تماماً من المواد الدهنية لكي تصبح طرية.
  5. نقوم بوضعها في صينية الخبز وتوضع في فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ لمدة ٣٠ دقيقة أو حتى تنضج تماماً.
  6. تخرج من الفرن وتقطع على شكل مثلثات تقدم ساخنة بجانب الجبن القديمة والعسل الأسود و الطحينة والعسل الأسود الأبيض والقشطة.
  7. يمكن تقديم الفطير المشلتت مع حشوات داخلي. مختلفة من اللحم المفروم أو السوسيس أو حشوه من الجبن المختلفة مع الزيتون الأسود المخلى.