“بعد هبه وياسمين”.. العاصفة يونس تجبر الملايين على الاختباء خوفا من الموت

تسببت العاصفة “يونس” التي تهاجم الآن عدد من الدول الأوروبية، في خوف الملايين من الموت؛ حيث أن الهواء أصبح شديدًا ووصل إلى قدرته على التسبب في سقوط الأشجار الكبيرة على المنازل والسيارات، وهذا أدى إلى وفاة البعض أثناء قيادة السيارة بعد عدم الاستجابة للتحذير الأحمر الذي تم إطلاقه منذ الخميس الماضي، لأنه من المتوقع أن يصاحب العاصفة أشياء أخرى، مثل ارتفاع الأمواج بشكل مخيف وتسببها في تدمير بعض المباني- وهذا ما أكده خبراء الأرصاد.

ضحايا العاصفة يونس

ووفقًا لوكالة “فرانس برس” الفرنسية، فإن العاصفة تسببت في وفاة العديد ببريطانيا نتيجة سقوط الأشجار عليهم، حيث توفى 4 أشخاص في هولندا بسبب حوادث الطرق وتدمير الأشجار الضخمة للسيارات خلال تواجدهم بها، وهذا ما حدث أيضًا في كندا، حيث سقط رجل مسن لعدم قدرته على تحمل الصقيع والرياح الشديدة، ومازال هناك ضحايا  ولكن لم يتم رصد العدد الإجمالي.

عدم استقرار الطائرات في الجو

ولم تنجو الطائرات بمطار هيثرو الموجود في لندن من تأثير العاصفة؛ حيث واجه الطيارين صعوبة في التحكم بالطائرات نتيجة شدة الهواء، وهذا تسبب في مواجهة المئات لخطر الموت خلال الهبوط بأرض المطار، ولذلك تم إلغاء أغلب الرحلات حفاظًا على الأرواح.

إخلاء المنازل في هولندا

وبمجرد ملاحظة السلطات في هولندا أن العاصفة يونس مستمرة منذ ساعات بنفس القوة، قررت إخلاء جميع المنازل الواقعة في مدينة “لاهاي”، خوفًا من سقوط برج الكنيسة على السكان بعد حدوث ميل به بسبب العاصفة وتحطم جزء منه وتساقطه على السيارات القريبة من المكان.

إغلاق المدارس بسبب الأمواج

ومع ارتفاع طول الأمواج واختراقها الجدران الموجودة بالسواحل، تم على الفور إغلاق عدد كبير من مدارس بريطانيا مع تعطيل السفر باستخدام القطارات، خوفًا من تعرض بعض الطرق للانهيار في حالة استمرار الأوضاع هكذا أو حدوث الأسوأ.

 

قطع الكهرباء عن المنازل

ولم تكن العاصفة “يونس” سببًا في سقوط الأشجار وارتفاع الأمواج فقط، بل تسببت في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 80 ألف منزل في إيرلندا وما يقارب من 140 منزل بالجنوب الغربي لإنجلترا، نتيجة سوء الأحوال الجوية ووصول الرياح في بعض المناطق إلى 122 ميل في الساعة.