“خطر قاتل”.. أطعمة لا تتناولها أبدًا مع الموز – تؤثر على عضلة القلب وتسبب أضرار كبيرة

تعتبر فاكهة الموز من ابرز وأهم الفواكه التي يحرص الجميع من محبي الفاكهة علي اكلها بشكل دائم.ويرجع ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من السكريات التي يحتاج إليها الجسم.وذلك لاحتوائها ايضا علي الكثير من العناصر التي تعطي إحساس من الطاقة والقوة. ويحرص محبي فاكهة الموز علي تناوله مع عدد من الفواكه الأخري في كوكتيل من الفواكه أو سلطة الفواكة. مما ينتج في كثير من الأحيان إلي تفاعل بعض العناصر مع الموز، ما قد يسبب مشكللات صحية خطيرة علي الأنسان.

-تجنب تناول الموز مع البطيخ: يعتبر فاكهة البطيخ من أهم وأبرز تلك الفواكهة التي تعد محظورة من التناول مع الموز.ووضعهما مع بعضهما البعض مما يودي إلي تركيز أيونات البوتاسيوم في الدم مما ينتج عنه ضعف في عضلة القلب وقصور الكلى وآلام المفاصل وأنخفاض معدل ضربات القلب.

-تجنب تناول الموز مع منتجات الألبان: يفضل الكثير من الناس تناول الموز مع منتجرت الألبان. لكن يؤدي ذلك إلي الكثير من المشاكل الصحية ومن أبرزها مشاكل الجهاز الهضمي والطحال.

-تجنب تناول الموز مع البطاطا: ويتسبب تناول الموز مع البطاطا في حدوث الكثير من مشكلات صعوبة الهضم، وبقاء الطعام فترة طويلة في المعدة والأمعاء، ما قد يسبب الانتفاخ الناتج عن تراكم الطعام داخل المعدة، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى حدوث التسمم المزمن.

كما يعتبر الموز من الفواكهة التي تحتوي علي الألياف. كما يحتوي ايضا علي كمية قليلة من الدهون، ما يجعله يتميز بأنه وجبة خفيفة ممتازة لفقدان الوزن، وذلك يكون وحده دون خلطه مع أحد تلك الأنواع السابق ذكرها.وتكمن المشكلة الوحيدة في الموز في احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، حيث تحتوي الموزة الواحدة على 105 سعرات حرارية و27 غراما من الكربوهيدرات.