“مش هتنام جعان تاني”.. باحث عالمي يحذر من النوم على جوع – تعرف عليها الآن

قد تذهب للنوم وأنت جائع  بهدف إنقاص وزنك أو بهدف الحصول على نوم مُريح لا تُزعجه عملية هضم وجبة تناولتها قبيل النوم، بشكل عام، يعتبر التوقف عن تناول الطعام قبل ساعات من النوم أمرًا صحيًا طالما أنك تحصل على التغذية الكافية والسعرات الحرارية اللازمة على مدار اليوم، لكن هل من الجيد الذهاب للنوم وأنت جائع  أم أنه أمر ضار؟ هذا ما يُمكنك التعرّف عليه من خلال السطور التالية.

يسعي الكثير من الناس للنوم بدون طعام وذلك لأنهم يعتقدوا بأن النوم وهم جائعين يساعد علي تقليل الوزن ويعمل علي الحماية من الاصابة بالسمنة،ولكن قد اثبتت بعض من الدراسات الحديثة عكس ذلك. فقد أوضحت تلك الداسات الحديثة ان الكثير من الناس الذين ينامون وهم جائعون من الممكن أن يصيبوا بأمراض السكر والسمنة والقلب وغيرها من الأمراض الأخري.

كما يؤكد الباحثون في جامعة كامبريدج على أن عدم تناول الطعام يتلاعب بمسويات السيروتيون،وهو الهرمون الذي يعمل علي تنظيم مزاج الأنسان، ويلعب دورا كبيرا وهاما علي عدم التحكم بالمزاج يعني الأصابة بنوبات من الغضب التي تعتبر خارج سيطرة الأنسان أو رادات فعل عدائية غير مبررة، التأثير يصبح أسوا بأشواط إن كنت من النوع الذي لا يتناول فطوره أيضاً حينها ستكون أشبه بقنبلة موقوتة طوال اليوم.

كما أكدت الدراسات بأن الذهاب للنوم جائعا يمنع الجسم من المواد الغذائية المطلوبة والضرورية لتحويل البروتين إلي عضلات، ولذلك قد يؤثر بشكل عام علي كتلة العضلات في جسم الأنسان، وأشارت ايضا تلك الدراسات الحديثة إلي ان الذهاب إلي الفراش بمعدة فاضية سيحرم الأنسان من النوم ويجد نفسة يتقلب في الفراش ويعاني من الأمريين حتي ينام،توضيحا بأن النوم جائعين بأن الأنسان يتبع حمية غذائية معينة،قد تحمية من الاصابة بحموضة المعدة أو التقلصات التي تؤثر علي الأنسان في منامه.