هتفرق مع الغشاش.. رد حاسم من وزير التعليم على المطالبين بحسم طريقة امتحانات الثانوية

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالبات البعض من الطلاب وأولياء الأمور بحسم طريقة عقد امتحانات الثانوية العامة بشكل ورقي أو التابلت، حيث أكد أن هذا الأمر يعود إلى الوزارة التي هي صاحبة القرار ولا يهم الطالب أن يجيب على الامتحان على التابلت أو في الورق.

وأضاف وزير التعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية على قناة ام بي سي مصر، أن سواء كان القرار بعقد امتحانات الثانوية من خلال التابلت أو ورقي فأنه لا يؤثر على الطلاب، مضيفا ” مش عايز كلام عن الامتحان ورقي أو من خلال التابلت.. لأنه بالفعل تلك ليست قضية الطالب أو ولي الأمر.. بل قضية الوزارة فقط.. والطالب مش هتفرق معاه يعمل علامة صح أو غلط على ورقة أو تابلت”.

وقال شوقي في تصريحاته أن الجدل في حسم عقد امتحانات الثانوية عن طريق التابلت أوبالورقي وراء أهداف أخرى مضيفا “هذا الأمر يشغل بعض الطلاب اللي عايزين يعرفوا هيغشوا إزاي فقط”، مشيرا إلى أن التابلت هي وسيلة حتى يتعلم من الطلاب والوصول إلى المحتوى الرقمي من خلالها وهناك مصانه في مصر تنتج هذه الأجهزة بالتعاون مع شركة سامسونج والمجموعة المقبلة في شهر سبتمبر المقبل ستكون صنعت في مصر.

بيان هام من مجلس الوزراء بشأن طريقة أداء امتحانات الثانوية العامة

حقيقة تخفيف مناهج الترم الثاني

وتطرق وزير التربية والتعليم خلال تصريحاته مساء الجمعة حقيقة تخفيف مناهج الفصل الدراسي الثاني، حيث أكد أن العملية التعليمية ستنتظم بدءا من اليوم السبت التاسع عشر من فبراير في المدارس والجامعات، مع إتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحفاظ على صحة الطلاب.

وقال شوقي في تصريحاته، لا يوجد أي تخفيف للمناهج في الفصل الدراسي الثاني وسيتم شرح المناهج بشكل كامل حسب الخطة الزمنية التي حددتها الوزارة.