“حقيقة تأجيل الدراسة”.. الأعلى للجامعات يحدد موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

أصدر المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الدوري، وذلك برئاسة الدكتور (خالد عبد الغفار) وزير التعليم العالي والبحث العلمي. بجامعه حلوان. بحضور الدكتور (طارق شوقي) وزير التربية والتعليم. والتعليم الفني،وأوضح الدكتور (محمد لطيف) امين المجلس مع باقي ساده الاعضاء بدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك اعتباراً من يوم السبت المقبل مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة.

حيث أكد المجلس علي الالتزام كافه الجامعات والمعاهد بالتوقيت الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي. وذلك ابتداءً من غد السبت الموافق. 19 فبراير لعام 202‪2 مع الاستمرار لمدة الدراسة المعروفة ستة عشر أسبوعيا. وتبدأ الامتحانات مع نهايه الفصل الدراسي الثاني في خلال شهري يونيو ويوليو القادمين.

وذلك تابع لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها. مع التأكيد علي تطبيق الاحترازات المشددة من انتشار فيرس كورونا بالجامعات. والالتزام علي اهمية الانتظام في حضور أعضاء هيئة التدريس والهئية المعاونة والجهاز الإداري للجامعات. من أجل ضمان حسن سير العملية التعليمية.

ونوه المجلس بجاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، مع التشديد والمتابعة اليومية للالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بكافة المدن الجامعية على مستوى الجمهورية، مقدمًا الشكر لأسرة جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ممدوح المهدي القائم بأعمال رئيس الجامعة، لاستضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وشهد المجلس، توقيع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري، لإتاحة نظام إدارة التعلم، في استخدام إتاحة خدمات التعليم الإلكتروني بكافة الجامعات الحكومية. وذلك من خلال التعاقد مع احدي الشركات العالمية المتخصصة في تطوير ونظم اذاره التعلم علي المستوي الدولي.