فلوس كتيرة وبروتين أكتر .. سعر البيض اليوم الخميس 17-2-2022 في مصر

يواصل سعر البيض بجميع الأنواع المتاحة في الأسواق المصرية ارتفاع ملحوظ والمتأثر بشكل مباشر بسعر الدواجن التي وصلت لإرتفاعات غير مسبوقة، وأسعار البيض المعروضة في مقالنا اليوم هي أسعار البيض في المزارع، وهذا يؤدي إلى ارتفاع السعر في الأسواق، فيما يلي نستعرض تفاصيل سعر البيض اليوم الخميس 17-2-2022 في مصر.

إنتاج البيض في مصر 2022

استطاعت وزارة الزراعة المصرية أن تحقق الاكتفاء الذاتي في إنتاج البيض، وبالتالي لا يحتاج السوق المصري إلى استيراد التصدير، ويقدر مقدار الإنتاج السنوي من البيض 13 مليار بيضة، ويعمل في مجال منشآت الدواجن حوالي 3 مليون عامل.

وقد طورت الوزارة اللقاحات المستخدمة في تحصين الدواجن ضد الأمراض، كما تستخدم أنواع جيدة من العلف تعمل على تعزيز الخصوبة عند الدواجن، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر البيض، نتيجة ارتفاع تكاليف الدواجن.

تقوم هيئة الطب البيطري التابعة لوزارة الزراعة،  بإنتاج أجود أنواع التطعيمات ضد الأمراض والأوبئة، للوصول إلى مزارع دواجن خالية تماما من الأمراض، كما يوجه خبراء الطب البيطري لأصحاب المزارع بعدد من التعليمات التي تساعد على زيادة الإنتاج، والتقليل من الخسائر،  ومن أهم هذه التعليمات هي اتباع نظام مغلق بدلًا من النظام المفتوح لسهولة التحكم في كل العوامل.

فلوس كتيرة وبروتين أكتر .. سعر البيض اليوم الخميس 17-2-2022 في مصر

سعر البيض اليوم الخميس 17-2-2022

يبلغ سعر طبق البيض الأحمر في المزرعة 48 جنيها، وعندما يصل إلى المستهلك يسجل حوالي 51 جنيها، ويرتفع عن ذلك في مناطق أخرى.

أما عن سعر طبق البيض الأبيض في المزرعة 46.5 جنيه، بينما يصل إلى المستهلك بسعر 50 جنيها، وفقًا لطبيعة كل منطقة.

أما عن سعر البيض البلدي، والذي يعد أفضل الأنواع لأنه الأعلى في القيمة الغذائية حيث يسجل سعر طبق البيض البلدي 50 جنيه في المزرعة، ولكن عند الوصول إلى المحلات يبلغ السعر 53 جنيه.