أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم الخميس 17-2-2022 في مصر بالمزارع والبورصة

نستعرض اليوم المزيد من تفاصيل أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم 17-2-2022 في مصر في بورصة الدواجن والمزارع في السابع عشر من شهر فبراير الجاري، والجدير بالذكر أن السعر المعروض في البورصة هو السعر الذي تعرض به الدواجن في المزارع، هذا بخلاف ارتفاع بضعة جنيهات في السعر المتاح للمستهلك في محلات الطيور، نستعرض معكم بيان مفصل عن سعر الدواجن بجميع أنواعها الموجودة في مصر، كما نتطرق أيضا إلى سعر الكتاكيت.

أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم الخميس 17-2-2022

استمر الاستقرار في سعر الدواجن البيضاء عند الحدود العليا لها، حيث سجل سعر الكيلو من الفراخ البيضاء اليوم من 32 حتى 33 جنيها.

أما عن سعر الفراخ الساسو اليوم فقد تراوح السعر بين 36 و 37 جنيها، وتأتي الفراخ البلدي في مقام الأعلى سعرا بين جميع الأنواع الموجودة في السوق المصري، نظرا لفائدتها الغذائية المرتفعة وقد سجلت اليوم 40 جنيها للكيلو.

سعر الفراخ الأمهات

تأتي الفراخ الأمهات في أقل مكان بين باقي أنواع الدواجن، وهذه الدواجن هي الأكبر في العمر ويتم بيعها من مزارع الدواجن البياضة والتخلص منها لتوفير دورة جديدة كل فترة، للحفاظ على خطوبة الدجاج البياض، ويسجل سعر الدجاج الأمهات تقريبا 22.5 جنيه.

وهذا الارتفاع في السعر يعود بالطبع على الأسعار في المحلات، حيث وصل سعر الكيلو من الفراخ البانية 80 جنيها، وفي مناطق أخرى وصل السعر إلى 85 جنيها، وهذا سعر لم يتم الوصول إليه مسبقا.

أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم الخميس 17-2-2022 في مصر بالمزارع والبورصة

أسعار الكتاكيت في المزارع اليوم الخميس

يتراوح سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم واحد بين 11 إلى 11.25 جنيها، كما يتراوح سعر الكتكوت الساسو بين 6 إلى 7 جنيها.

في حين أن سعر الكيلو من الفراخ البلدي أعلى سعر بين باقي الأنواع، إلا أن سعر الكتكوت البلدي الأقل في السعر حيث يسجل اليوم 3 جنيه.