وزارة التموين تطرح 18 مشروع جديد بالمحافظات بإجمالي استثمارات 50 مليار جنيه

وزارة التموين تطرح 18 مشروع جديد بالمحافظات بإجمالي استثمارات 50 مليار جنيه، والجدير بالذكر أنه منذ 14 عام وبالتحديد في عام 2008 تم إنشاء جهاز تنمية التجارة الداخلية وفقا للقرارات الجمهورية، والذي يقوم بتنظيم حركة الأسواق وتوفير السلع، وأماكن للبيع، وأماكن أخرى ترفيهية وإدارية، كما يقوم جهاز تنمية التجارة بدور هام جدا وحيوي في تنشيط الاستثمار. 

طرح 18 مشروع جديد بالمحافظات من وزارة التموين

صرح مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الدكتور إبراهيم عشماوي أنه من المقرر إنشاء 18 مشروع، بإجمالى قيمة الاستثمارات 50 مليار جنيها، وهذه المشروعات تتضمن مناطق لوجستية وتجارية وأماكن تخزين وأسواق جملة ونصف جملة في عدد من المحافظات المختلفة، الصناعات الغذائية، والأنشطة الخادمة والصناعات التحويلية مثل الفرز والتعبئة والتغليف، وبورصة للسلع.

ويقوم جهاز تنمية التجارة بالتقليل من الروتين والمشاكل التي تواجه الإنتهاء من المشروعات، كما يقوم الجهاز باستخراج تراخيص للمستثمرين، ومن المقرر أن تحدث المشروعات المقرر إنشاؤها خلال الخمس سنوات القادمة طفرة في مجال الاستثمار، كما لها دور آخر في سلوك الفرد حيث كان لها دور في تغير سلوكيات المجتمع الاستهلاكية والشرائية.

وزارة التموين تطرح 18 مشروع جديد بالمحافظات بإجمالي استثمارات 50 مليار جنيه

فرص عمل متاحة بقطاع التجارة

والجدير بالذكر أن مجال التجارة الداخلية يوفر ما يقرب من 21% من قيمة الناتج المحلي المصري، ومن المتوقع أن تزيد هذه النسبة بعد إنشاء المشروعات المحددة.

ويوفر قطاع التجارة في مصر ثلث فرص العمل المتاحة على مستوى الجمهورية، أي يوفر القطاع حوالي 10 مليون فرصة، ويبلغ عدد العاملين في كل من القطاع الحكومي والخاص والقطاع الغير رسمي 30 مليون فرد، وقد حدث في قطاع التجارة خلال الخمس سنوات السابقة، طفرة كبيرة للأمام.

وقد تم إطلاق النسخة الأولى من مبادرة استثمر، بالتعاون المشترك بين وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي الثلاثاء الماضي.