7 قرارات حكومية جديدة للتصدي لجائحة فيروس كورونا

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، اليوم الأربعاء، عن عدد من القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة بعد الاجتماع الوزاري مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك ضمن خطة الدولة في التصدي إلى جائحة فيروس كورونا المستجد.

قرارات الحكومة الجديدة

وأوضح القائم بوزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، أنه قدم تقريرا إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن آخر المستجدات الحالة الوبائية على المستوي المحلي والدولي والعالمي، وجاءت القرارات الجديدة على النحو التالي:

  • الموافقة على الإنتاج المحلي لعقار مولنوبيرافير المضاد لفيروس كورونا المستجد.
  • توفير الجرعة التعزيزية بعد 3 شهور من تلقى الجرعة الثانية للمرحلة العمرية التي أكثر من 65 سنة.
  • مد مهلة التطعيم للجرعة الثالثة التعزيزية لشهرين بعد إرسال الرسالة للمواطنين.
  • توفير دواء مولنوبيرافير في الصيدليات الحكومية من بينها الإسعاف والشكاوي.
  • إتاحة اختبار الـ Rapid antigen tesللمواطنين في الصيدليات المختلفة.
  • تفعيل تطبيق Visit Egypt من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها وهو Https://visitegypt.gov.eg/ .
  • التعاقد لتوفير عقار إيفوشيلد وباكسلوفيد في كافة المستشفيات الحكومية وتوزيعه على مراكز علاج الأورام وزراعة الأعضاء كمرحلة أولى على أن يتم توزيع المرحلة الثانية على مرضى الغسيل الكلوي.
7 قرارات حكومية جديدة للتصدي لجائحة فيروس كورونا
7 قرارات حكومية جديدة للتصدي لجائحة فيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء عن تسجيل 2117 حالة جديدة بفيروس كورونا ووفاة نحو 56 حالة جديدة وخروج 1546 متعافي من كورونا من المستشفيات بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وتمام الشفاء لإرشادات الصحة العالمية ليصل عدد إجمال المتعافين من الفيروس إلى 390489 .

وكشفت وزارة الصحة أن إجمال عدد الحالات التي تم تسجيله في مصر حتى أمس الثلاثاء هو هو 459198 من ضمنهم 390489 حالة تم شفاؤها، و 23465 حالة وفاة.