«فاكهة الموز» فوائد عديدة للموز تعرف عليها

يعد الموز من الفواكه التي تؤكل وحدها أو يتم إدخالها في العصائر لإعطاء القوام السميك للعصير، كما ويدخل الموز في صناعة الحلويات وهو من الفواكه المحببة لدى الأطفال والكبار وكثير من الناس، فهو غني بالسعرات الحرارية حيث أن 100 غرام منه تحتوي  تقريبًا على 89 سعرة حرارية، وايضاً  يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان.

فوائد الموز

يمكن أن يساعد الموز في تنظيم نسبة السكر في الدم فكرة أن الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري أو مرض السكري يجب أن يتجنبوا تناول الفاكهة الحلوة هي خرافة، طالما أنك تبقى ضمن احتياجاتك من الكربوهيدرات، وفي الواقع قد يساعد الموز، الذي يحتوي على البكتين والنشا المقاوم، على خفض نسبة السكر في الدم.

قد يدعم الموز صحة القلب، بينما يعتقد معظم الناس أن البوتاسيوم هو معدن، فإنه يعمل أيضا كإلكتروليت. والإلكتروليتات مفيدة في تنظيم تقلص العضلات. ولأن القلب هو عضلة، يرتبط البوتاسيوم بصحة القلب ارتباطا وثيقا، ويمكن أن يساعد البوتاسيوم أيضا في موازنة مستويات الصوديوم الذي يتحكم في السائل خارج الخلايا.

وللموز فوائد عديدة للمعدة يميل الأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة إلى تناول الأطعمة التي لا تسبب التّهيُّج لهم، وقد يكون تناول الموز آمناً للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة، كما قد تُساعد بعض المُركبات الموجودة في الموز على التقليل من البكتيريا المُسببة لقرحة المعدة.

يحتوي الموز على البوتاسيوم والكربوهيدرات البسيطة بكميّاتٍ جيدة، لذلك فإنّه يُعدُّ من الخيارات الصحيّة والشائعة كوجبةٍ خفيفة قبل ممارسة أي عمل رياضي.