منها الزنجبيل و النعناع.. إطلع على أهم  المشروبات التي تعالج الكحة في فصل الشتاء

يصاب الكثير بالكحة والإنفلونزا خلال فصل الشتاء وبين تغيير الفصول، وسوف نعرض  لكم في السطور التالية أهم  المشروبات التي ستساعدك في التخلص من الكحة التي يعاني منها مرضى الحساسية   و المصابون بنزلات البرد، و من المقرر أن تساعدك هذه المشروبات في التخلص من الكحة والسعال والإنفلونزا، حيث تتمثل هذه المشروبات في التالي:

 مشروبات تساعدك على التخلص من الكحة  في فصل الشتاء

  • العسل الأبيض: يعمل عسل النحل الأبيض على المساعدة في علاج التهاب الحلق، كما أكدت الدراسات على أن العسل الأبيض يخفف الكحة  والسعال بفعالية كبيرة.
  • اليانسون:  يعد الينسون من الأعشاب الطبيعية التي تعالج السعال، كما يعمل على تحسين الجهاز المناعي، ويعمل أيضاً على الوقاية من الفيروسات والأمراض والإنفلونزا.
  • الزنجبيل: يعمل الزنجبيل بفعالية في تحسين  صحة الجسم والجهاز التنفسي، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص الطبيعية، التي تعمل على تهدئة السعال.
  • الزعتر: تحتوي أوراق الزعتر على مركبات الفلافونويد، والتي تساعد في تقليل الإلتهاب بالحلق، إضافة إلى ترخية عضلات الحلق المسؤولة عن السعال، كما يساعد الزعتر أيضاً في علاج أمراض الجهاز التنفسي، وعلاج الكحة والسعال وأمراض الإنفلونزا في في فصل الشتاء وبين الفصول.
  • النعناع:  تتميز أوراق النعناع بخصائص علاجية، تتمثل في المنثول الذي يهدئ الحلق ويجعل التنفس أسهل، وهذا يساعد على تحسين صحة الجسم وعلاج الكحة والسعال وأمراض الإنفلونزا المنتشرة في فصل الشتاء.