آخر أخبار الدوري الإنجليزي:أنباء عن تعثر أستحواذ السعودية علي فريق نيوكاسل بسبب بي أوت كيو

لم يوافق الدوري الإنجليزي الممتاز بعد على بيع نادي نيوكاسل لهيئة الإستثمار السعودية في صفقة تقدر بحوالي 300 مليون جنيه إسترليني وقد أثيرت الشكوك حول استحواذ المملكة العربية السعودية على نيوكاسل يونايتد المثير للجدل. وخاصة بعد تقرير قضت فيه منظمة التجارة العالمية بأن الدولة السعودية مسؤولة عن قرصنة البث الفضائي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والأحداث الرياضية الأخرى في الشرق الأوسط عن طريق قنوات بي أوت كيو علي الرغم من إمتلاك قنوات bein sport لحقوق البث الفضائي.

آخر أخبار الدوري الإنجليزي:أنباء عن تعثر أستحواذ السعودية علي فريق نيوكاسل بسبب بي أوت كيو
الدوري الإنجليزي أنباء عن تعثر أستحواذ السعودية علي فريق نيوكاسل بسبب بي أوت كيو

أسباب تعثر استحواذ السعودية علي نادي نيوكاسل الذي يلعب في الدوري الإنجليزي

لكن تقريرًا من 130 صفحة سوف يتم نشره في منتصف يونيو ، خلص إلى أن الدولة السعودية وراء beoutQ ، التي تبث بشكل غير قانوني الأحداث الرياضية.و في القانون الإنجليزي يمكن أن تفشل الصفقة إذا ارتكب شخص جريمة في الخارج قد تكون أيضًا جريمة في المملكة المتحدة أو لإعطاء معلومات كاذبة أو غير دقيقة أو مضللة لجهات التحقيق.لذلك من الممكن رفض عملية أستحواذ هيئة الإستثمار السعودية برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان علي فريق نيوكاسل بسبب بث قنوات بي أوت كيو.

دور السعودية في قنوات بي أوت كيو

حاولت منظمات مثل الفيفا و UEFA و الدوري الإنجليزي و الدوري الأسباني اتخاذ إجراءات ضد beoutQ في السعودية بسبب البث غير القانوني للبطولات. ثم أحيلت القضية إلى منظمة التجارة العالمية ، أعلى هيئة ممكنة لسماع الشكوى ، ووجدوا أن الدولة السعودية تنتهك القانون الدولي بسبب بث beoutQ.

يُزعم منذ ثلاثة أسابيع أن الصفقة على وشك الموافقة عليها من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز في صفقة قدرت بحوالي 300 مليون جنية استرليني ، ومرة ​​أخرى في الأسبوع الماضي ، لكن قضية القرصنة لم يتم التغلب عليها بعد. وينتظر المشترون الإيماءة من الدوري الإنجليزي الممتاز. ومع ذلك ، يثبت أنه من الصعب اجتياز هذه العقبة ، مع قلق الأندية المتنافسة بشأن قضية القرصنة السعودية للمحتوي.

متي يعود الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

تحدثت تقارير عديدة عن أن الحكومة البريطانية وافقت علي بدأ المرحلة الثانية لعودة الدوري الإنجليزي والتي تتضمن عمل تدريبات في مجموعات صغيرة تمهيدا لإستئناف الدوري الإنجليزي في شهر يونيو القادم وكانت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قد توقفت بسبب وباء كورونا العالمي منذ شهر مارس الماضي ويأمل متابعو الدوري الإنجليزي عودة المنافسات مرة أخري لمشاهدة أنديتهم ولاعبيهم المفضلين في الدوري الأمتع والأكثر إثارة في العالم.