الدنيا رايقة في الجمعيات.. التموين تعلن صرف 40% فقط من تموين فبراير

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، عن نسبة صرف السلع التموينية لشهر فبراير الحالي، موضحة أنه تم صرف 40% من سلع التموين للمواطنين على مستوى الجمهورية خلال الأسبوع الأول من الشهر؛ والسبب في انخفاض المعدل هو توفير السلع بشكل يومي في جميع منافذ الصرف، ولذلك ليس هناك زحامًا في الأيام الأولى كما كان يحدث منذ سنوات.

توفير سلع التموين يوميا في الجمعيات

وأشار متحدث الوزارة، إلى أنه يتم توفير كمية كبير من سلع التموين في جميع أماكن الصرف بمختلف المحافظات، حتى يتمكن المستفيدين الذين بلغ عددهم 69 مليون مواطن مؤخرًا من الحصول على التموين على مدار الشهر، موضحًا أن هناك رقابة دورية على عملية التوزيع للتأكد من أن كل فرد يحصل على حقوقه.

الدنيا رايقة في الجمعيات.. التموين تعلن صرف 40% فقط من تموين فبراير
سلع التموين

وأكد أن كمية المنتجات التي توفرها الوزارة بشكل يومي في جميع أماكن الصرف، تبلغ 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت، والعبوة تكون 800م أو لتر كامل، إضافة إلى ألف طن من الأرز وألف طن من المكرونة، موضحًا أن هذه ليست كل السلع التي يتم ضخها فقط، حيث أن عدد سلع التموين وصل إلى 28 نوع.

مخزون سلع التموين

وقال “كمال”، إن مصر تمتلك حاليًا مخزون استيراتيجي من سلع التموين بمختلف أنواعها يكفي 5 أشهر قادمة، ولذلك لا يجب الشعور بالقلق من المنتجات لأن الضخ سيكون مستمرًا بشكل شهري، ويمكن الصرف في أي يوم من الشهر وليس الأول فقط، لأن الدولة توفر  36 مليار جنيه سنويًا لتوفير هذه السلع للمواطنين.

الجدير بالذكر، أن وزارة التموين قامت بحذف بعض بطاقات التموين، بعد اكتشاف أن بعض الأسماء كانت مكررة وهناك بطاقات توفى أصحابها، ويأتي ذلك لتوفير الدعم للمستحقين وللتمكن من قبول عائلات جديدة في الدعم.