بعد زيادة أسعار البنزين.. فوائد تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

يتطلع العديد من مالكي السيارات إلى خفض تكلفة الوقود، ويتبيّن ذلك بطريقة واحدة وهي تبديل سياراتهم بالغاز الطبيعي، لأن سعر لتر الغاز الطبيعي يبلغ 3.75 جنيهاً، خاصة بعد ارتفاع أسعار البنزين الجديدة 25 قرشًا، بأنواع: 80، 92، و 95.

وتعمل الحكومة على توسيع نطاق معالجة السيارات إلى الغاز الطبيعي، ويأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، من خلال برامج طموحة لاستبدال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل على الوقود المزدوج “لغاز، والبنزين”.

فوائد تحويل السيارة  للعمل بالغاز الطبيعي

تتمثل فوائد تحويل السيارة  للعمل بالغاز الطبيعي من خلال ما يلي:

  • تكون السيارة صديقة للبيئة، لأن غاز العادم المنبعث من السيارة نظيف ولا يلوث البيئة، إلى جانب أن غازات العادم لا تحتوي على الرصاص أو الكبريت.
  • يساعد الغاز الطبيعي على تحسين عمل المحرك وكفاءته، بالإضافة إلى أن عدد الأوكتان للغاز الطبيعي يكون 120 وهو أكثر من البنزين 80، ثم يتجنب الصفع في حالة استخدام الغاز الطبيعي.
  • يقوم بتقليل الاهتزاز عند استخدام الغاز الطبيعي مما يطيل من عمر المحرك.
  • وفر المال، وذلك لأن سعر الغاز الطبيعي يكون أقل من سعر البنزين.
  • لن يضطر المستخدم إلى صيانة المحرك باستمرار، حيث أن استخدام الغاز الطبيعي يطيل الفترة بين كل صيانة للمحرك، كما أن منتجات الاحتراق نظيفة ولا تؤثر على شمعات الإشعال.
  • يعتبر الغاز الطبيعي أكثر أمانًا من البنزين، لأنه خفيف ويتمدد بسرعة.
  • تكون درجة احتراق الغاز الطبيعي عالية مقارنة بالبنزين ذو الرائحة الحادة وفي حالة حدوث تسرب، سوف يشعر المستخدم بالرائحة بسرعة وبالتالي يتم حل المشكلة بسرعة.

بعد زيادة أسعار البنزين.. فوائد تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

كما قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، التي تراقب وتطبق آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية على أساس ربع سنوي، وذلك خلال جلسة عقدت بعد نهاية ديسمبر من العام الماضي، التوصية بالتغييرات في الأسعار الحالية السائدة محليًا.