طريقة تسليم مشروعات سنوات النقل بالمدارس الفنية حسب التربية والتعليم 

كما ذكرنا في مقالة سابقة أن التربية والتعليم قد أعلنت في وقت مسبق عن المواعيد المخصصة لتسليم مشروعات الأبحاث الخاصة بسنوات النقل المدارس الفنية وهو المقرر له يوم 17 مايو 2020 إلى يوم الخميس 4 يونيو 2020 وذلك بطريقتين ‏الكترونيا او عن طريق تسليم المشاريع في المدارس.

‏وذلك في خطة الوزارة التربية والتعليم في امتداد موعد تسليم هذه الأبحاث حتى يتسنى لكل طالب ‏فترة كافية لعمل هذه الأبحاث وتسليمه في الوقت المناسب وقد ذكرت الوزارة من قبل طريقة تسليم البحث الإلكترونية حتى لا يحدث تلامس أو تجمعات بين الطلاب ‏بسبب الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد ‏والعمل بمبدأ التباعد الاجتماعي ولكن في بعض الأحيان ليس كل الطلاب يمكنهم أن يقدموا هديل ابحث الكترونيا لذلك عليهم الذهاب إلى المدرسة لتقديمها ورقية بعد أن تنتهي منها.

‏وتعمل الوزارة على إضافة كل الطرق والوسائل الخاصة بمساعدة الطلاب حيث أعلنت أن الطلاب التي تكونت نتيجة أبحاثها (إجتياز) ‏يحصل على درجة كاملة وهي 100% في جميع المواد وهذه الدرجة تضاف إلى مجموع الترم الأول كما أن الوزارة سوف تقوم بعمل تدريبات عملية قبلة بداية ‏السنة الدراسية الجديدة.

شروط وزارة التربية والتعليم لتقديم الابحاث التطبيقية

  • ‏على كل طالب أن يقوم بعمل نسختين من البحث الخاص به بالخط اليد وذلك حتى وإن كان  ‏قم بعمل البحث في مجموعة مع الأصدقاء ‏ويقوم بوضع ‏صورة خاصة بهذا البحث في مظروف مفتوح وعمل إضافة إلى البحث التطبيقي وتعمل هذه الطريقة قد إسطوانة مدمجة مع البحث أو كان رسوم على ورق.
  • ‏بعد أن يتم الانتهاء من الأبحاث على جميع المدارس الخاصة بالطلاب بتسليم الطالب البحث لها مكتوبة بخط اليد مع ‏وجود البحث التي الصويري وتقوم ‏المدرسة بأخذ هذا البحث اللي يكون مع الطالب وسوف يحضر بداية العام القادم مع هذا البحث المختصر ليكمل الاختبارات العملية.
  • ‏إذا كان هناك مجموعة طلاب يشتركون في بحث واحد على كل منهم أن يقوم بكتابه البحث بيده لتقديمها إلى المدرسة ولا تقبل المدرسة الأبحاث المطبوعة بالكمبيوتر او المصورة من أبحاث أخرى.
  • ‏على كل طالب من طلاب المرحلة الفنية التأكد من كتابة جميع البيانات الخاصة به من كود الطالب مع وضع علامة صح أمام اسم الطالب إذا كان يقدم البحث في مجموعة مع زملائي.

طريقة تسليم مشروعات سنوات النقل بالمدارس الفنية حسب التربية والتعليم 

معايير تقييم بحث التطبيقي الخاص بالمرحلة الفنية

  1. ‏يجب أن تكون هناك صفحة الغلاف وفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم الفني في قطاع التعليم الفني
  2. ‏على كل الأبحاث أن يكون لها عنوان مناسب للبحث التطبيقي الخاص به
  3. ‏لكل البحث يجب أن يكون هناك مقدمة تحتوي على مضمون هذا البحث وطريقة عمله
  4. ‏يجب أن تكون هناك عدة عناصر رئيسية لهذا البحث
  5. ‏ونأتي إلى موضوع البحث : ‏يجب أن يكون موضوع البحث الخاص بك يشرح العناصر ‏الاساسية التي تم ذكرها في العالم ويجب أن يكون هناك قوانين أساسية كما يجب أن يكون وحدات للنواتج ‏ورسومات بيانية توضيحية توضع فكرة هذا البحث ‏بالإضافة إلى بعض الصور التي توضح مضمون البحث والرسومات الهندسية لإجراء قياس ‏فني للبحث.
  6. ‏يجب أن يكون البحث يحتوي على تمارين محلولة أو تطبيقية
  7. ‏وفي النهاية يجب ذكر المصادر التي تم اللجوء إليها عند عمل هذا البحث
    طريقة تسليم مشروعات سنوات النقل بالمدارس الفنية حسب التربية والتعليم