“13% نسبة” سعر الفائدة علي أنواع شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري 2022

يهتم الكثيرين في الوقت الحالي بمعرفة جميع أنواع شهادات الادخار وسعر الفائدة في البنك الأهلي المصري 2022 وذلك بعد التغيرات التي قام بها البنك، حيث ينفرد البنك الأهلي المصري بتقديم العديد من شهادات الادخار ذات عائد ثابت ومتغير، بالإضافة إلى شهادات استثمار ويختلف كل نوع عن الآخر، وبالنسبة لسعر الفائدة فإنه مختلف من شهادة إلى شهادة أخرى وذلك وفقًا لمدة الشهادة ودورية الصرف والحد الأدنى لشراء كل شهادة.

أنواع شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري 2022

يأتي البنك الاهلي في الصدارة حيث تعتبر شهادات البنك الأهلي هي الأكثر مبيعًا بالنسبة لكافة بنوك المصرفية الأخرى، وذلك بإجمالي رصيد وصل إلى 1.5 تريليون جنيه في نهاية العام السابق مما يجعله علي قمة قائمة الجهاز المصرفي.

ومن الجدير بالذكر أن الشهادات التابعة للبنك الأهلي لم يحدث فيها تغيرات في اسعار الفائدة خلال العام الماضي وذلك بسبب الاستقرار في السياسة النقدية التي تكون مهمتها تحديد أسعار الفائدة في البنك المركزي.

ويتيح البنك امكانية كسر الشهادة بعد مرور مدة 6 شهور من وقت شرائها، كما يتيح البنك أيضًا فرصة اتخاذ قرض بضمان قيمة الشهادة أو الحصول على كريديت كارد.

سعر الفائدة علي شهادات الادخار

  • الشهادة البلاتينية (لمدة 3 سنوات) : سعر الفائدة (11%) وقيمتها ثابته، يتم صرف العائد بشكل شهري، وهي أعلى قيمة مقدمة من قِبل البنك الأهلي، ويمكنك شرائها بداية من مبلغ 1000 جنيه ومضاعفاته.
  • شهادة (لمدة 5 سنوات) : سعر الفائدة (10:25%) وقيمتها ثابته، يتم صرف العائد بشكل شهري، ويمكن شرائها بداية من مبلغ 1000 جنيه ومضاعفاته.
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير : سعر الفائدة (8.5%) ويتم صرف العائد كل 3 أشهر، ذات عائد متغير فهو قابل للزيادة او النقصان، ويمكن شرائها بداية من مبلغ 1000 جنيه ومضاعفاته.
  • شهادة أمان المصريين : يتوافق فيها خدمة التأمين وأيضًا توفير عائد، وهي توفر الآن فائدة بنسبة (13%) وهذا العائد يؤخذ منه لسداد القسط الخاص بالتأمين على الحياة، ويمكن شرائعا بداية من مبلغ 500 جنيه حتى 2500 كحد أقصى.

شهادات الاستثمار في البنك الأهلي

  • شهادة استثمار أ لمدة 10 سنوات : سعر الفائدة (9.25%) ويصرف في نهاية مدة الشهادة، ويمكن شرائها بداية من مبلغ 500 جنيه فأكثر.
  • شهادة استثمار ب لمدة عام : سعر الفائدة (6%) ويصرف العائد بشكل شهري، ويمكن شرائها بداية من مبلغ 500 جنيه فأكثر، ونتيجة لسعر الفائدة المنخفض فإن الإقبال عليها محدود.