أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2022 نسبة فوائد الاستثمار والادخار

تختلف أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2022 على حسب كل شهادة، فيقدم البنك الأهلي أنواع مختلفة من الشهادات بعائد ثابت أو متغير أو شهادات استثمار ويختلف كل نوع منهما عن الأخر، وتختلف أيضًا أسعار الفائدة على حسب دورية صرف العائد والحد الأدنى لشرائها، وتتصدر شهادات البنك الأهلي المستوى الأكثر مبيعًا على مستوى الجهاز المركزي بما يقارب 1,5 تريليون جنيه مما جعله يتربع على عرش القمة دون منافس.

أسعار الفائدة في شهادات ادخار البنك الأهلي

لم تشهد أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي أي تغيرات على مدار العام الماضي وذلك يرجع إلى استقرار رؤية السياسة النقدية التي تعمل على تحديد أسعار الفائدة في البنك المركزي، وقد جاءت أسعار فائدة شهادات الادخار على النحو التالي:

  • يبلغ سعر الفائدة للشهادة البلاتينية “3 سنوات” 11% وتكون فائدة ثابتة لنهاية المدة بعائد شهري، ويبدأ شراء الشهادة البلاتينية من ألف جنيه دون حد أقصي.
  • شهادة الـ  سنوات: تبلغ نسبة الفائدة في هذه الشهادة 10.25% ويتم صرف العائد بشكل شهري على مدار المدة، ويبدأ شرائها من ألف جنيه دون حد أقصي.
  • الشهادة البلاتينية ذو العائد المتغير: تبلغ نسبة الفائدة في هذه الشهادة 8.5% تصرف كل ثلاث شهور، وعائد هذه الشهادة متغير أي معرض للارتفاع والانخفاض، ويبدأ شرائها من ألف جنيه دون حد أقصى.

قد يهمك: فوائد البنوك الجديدة 2022 اسعار الفائدة في جميع البنوك المصرية والأجنبية

شهادة أمان المصريين: وهي شهادة تجمع بين خدمة التأمين و تقديم عائد وتبلغ نسبة الفائدة فيها 13% سنويًا، ولكن يتم سداد قسط التأمين في حالة الوفاة أو العجز من العائد، ويبدأ شرائها من 500 جنيه بحد أقصى 2500 جنيه.

نسبة الفائدة في شهادات استثمار البنك الأهلي

  • شهادة استثمار الـ 10 سنوات: تبلغ نسبة الفائدة فيها 9.25% سنويًا تصرف في نهاية المدة، ويبدأ شرائها من 500 جنيه دون حد أقصى.
  • شهادة استثمار السنة: تبلغ نسبة الفائدة فيها 6% ويتم صرف العائد بشكل شهري، ويبدأ شرائها من 500 جنيه دون حد أقصى.
  • شهادة استثمار عامين: تبلغ نسبة الفائدة فيها 6.5% ويتم صرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شرائها من 500 جنيه دون حد أقصى.
  • شهادة استثمار 20 سنة: وهذه الشهادة لا تقدم عائد وتتناسب مع العملاء الذين يرغبون إيداع أموالهم دون عائد، ويبدأ شرائها من 500 جنيه.