سبب مشاجرة محمد صبحي وتركي آل الشيخ في موسم الرياض “مسرحية المشخصاتي”

انتشر جدل واسع وحملات هجوم كبيرة من قبل الجماهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي على إثر سبب مشاجرة محمد صبحي وتركي آل الشيخ في الرياض، حيث دخل رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ، في جدال واسع ومشتعل إثر بعض التصريحات التي أدلى بها محمد صبحي بشأن المملكة، حيث أشار أنه رفض عرض يقدر بملايين الدولارات ليقوم بتقديم عمل مسرحي في فعاليات موسم الترفيه السعودي موسم الرياض، معارضا على تسمية الفن بالترفيه، موضحا أن الفن جزءا صغيرا من الترفيه والمتعة وإنما في محتواه قيمة ورسالة كبيرة.

سبب مشاجرة محمد صبحي وتركي آل الشيخ

كشف رئيس هيئة الترفيه في السعودية سبب مشاجرة محمد صبحي وتركي آل الشيخ، عقب التصريحات التي أصدرها مؤكدا رفضه المشاركة في عمل فني في موسم الرياض بالسعودية عرض عليه بملايين الدولارات، في حين استنكر عليه تركي آل الشيخ، مستغربا من هذا العرض ومشككا في قوى محمد صبحي العقلية، وعلى حسب تعبيره قال إنه مجرد مشخصاتي.

محمد صبحي يدافع عن نفسه

بعد أن ترددت العديد من الأقاويل التي تدل على تأويل تصريحات محمد صبحي وتعكس حقيقتها بأنه يسيئ إلى المملكة السعودية، قال في بيان رسمي من قبله، بأن ما صدر منه من تصريحات تفيد بأن الرياض تحولت خلال عام واحد إلى عاصمة للفن العربي، صدى منذ ما يقرب من شهر، وليست تصاريح وليدة اللحظة، ثم بدأ بشرح وجهة النظر الخاصة به في هذا الشأن، معبرا عن ألمه الشديد تجاه ما وصل إليه الفن المصري، حيث بدأ يتدهور بشكل كبير وواضح، حيث لا يعكس الثقافة المصرية ولا القوة الحقيقة والمكانة الخاصة بالفن المصري.

مسرحية محمد صبحي في موسم الرياض

أشار محمد صبحي أنه هو الفنان الوحيد الذي رفض المشاركة في موسم الرياض الترفيهي، للقيام بعرض مسرحية تسمى خيبتنا مقابل 4 مليون دولار.

وأضاف عن سبب اعتراضه هو المشاركة في عمل فني تحت مسمى الترفيه، مشيرا إلى أنه يقدم عمل فني يحمل رسالة ومحتوى ثقافي، جزءا منه ترفيهي وليس بأكمله.

وأشار للمسؤولين عن موسم الرياض، أنه يمكنه الموافقة على هذا العرض وبشكل مجاني، في حالة كان ضمن إطار مختلف عن الترفيهه، وبهذه التصريحات ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في مصر دفاعا عن موقف تركي الشيخ ضد الفنان محمد صبحي، ووصفه بـ “المشخصاتي”.