التسجيل على ترقيات معلمين ومعلمات من خلال رابط موقع الأكاديمية المهنية 2020 وكيفية الحصول على ملف الإنجاز

لقد قامت أكاديمية المعلمين المحترفين باعلان ترقيات المعلمين لعام 2020؛ حيث أشار د. حسن جاويش المسؤول عن الترويج للأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الى أن ملف الترقية قد تم الانتهاء منه.

الاكاديمية المهنية للمعلمين

لقد أشار د. حسن جاويش الى ضرورة التزام المعلمين بتقديم ملف الانجاز وطباعة الصحيفة الخاصة بهم بعد الحصول عليها من موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين. كما انه أشار الى أن المعلمين سيقومون بعمل اختبارات الترقيات عن بُعد بَعد إلغاء الامتحانات الورقية التي كان قد تم الاعداد لها بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد.

ومن جانب آخر؛ أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الى تقدير المعلمين الكترونيا وذلك خلال موقع الاكاديمية المعنية للمعلمين من خلال استخدام برنامج الدخول سواء عبر الهاتف أو جهاز الحاسب الآلي.

كيفية الحصول على ملف الانجاز

يجب على المعلمين والمعلمات التقديم على اختبارات ترقيات المعلمين من خلال اتباع مجموعة من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب الدخول على الموقع الرسمي للاكاديمية المهنية للمعلمين من هنا
  • يتم ادخال اسم المستخدم والرقم السري.
  • يتم ادخال الرقم المسلسل الذي يتم استلامه من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • يتم التأكد من صحة البيانات ثم يتم بعد ذلك طباعة استمارة التقديم.

تلك هي الخطوات التي يجب اتباعها للتقديم على اختبارات ترقية المعلمين مع مراعاة توافر مجموعة من الشروط لدى المعلم كتقديمه شهادة رسمية لتحديد مستواه خلال آخر عامين، وتقديمه تقرير شامل عن انجازاته المهنية.

وأخيراً صرح المسؤولون بالاكاديمية المهنية للمعلمين بضرورة تشكيل لجنة لمناقشة ملف انجاز المعلمين والتأكد من صحة البيانات المذكورة به وذلك من أجل التحقق من أحقيتهم في الحصول على الترقيات بعد مناقشة البنود والانجازات الموجودة في الملف.