أمطار ثلجية ورياح قوية.. الأرصاد تحذر المواطنين من أمر ثلجية ستضرب مصر في هذا الموعد

درجات الحرارة المصرية في الفترة الأخيرة فيها تذبذب وتغير مستمر ولا يوجد بها استقرار بالمرة كما أن درجات الحرارة تنخفض في كل أنحاء الجمهورية بشكل غير مسبوق ولم نره في السنوات الأخيرة، وأما عن الشبورات المائية في الصبح فأصبحت كثيفة بشكل غير عادي وتكون هذه الشبورات المائية ملازمة لكل الطرق المصرية في الساعات الأولى من النهار وخصوصاً من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة السابعة صباحاً واكثر اماكن تزيد فيها الشبورات المائية هي الطرق الزراعية والطرق القريبة من البحار والأنهار.

وأما عن طقس اليوم السبت 29 يناير 2022 فسيكون طقس غاية في البرودة في الساعات الأولى من الصباح ويصل الأمر للصقيع في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.. كما أن الأجواء ستميل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الطقس وقالت أنه لابد من إثقال الملابس والإعتماد على المشروبات الدافئة طيلة المساء.

واخيراً بالنسبة لتوقعات الأمطار فمن المتوقع أن تهطل أمطاراً ثلجية على بعض المناطق في السواحل الشمالية وخصوصاً أن الجو سيكون قارس البرودة في هذه المناطق ليلاً.. وأما عن درجات الحرارة في مصر بالتفصيل فستكون في القاهرة 15 درجة مئوية كدرجة حرارة عظمى وأما عن الصغري تصل لثمانية درجات فقد، وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية فتصل العظمى فيها إلى 15 والصغرى لعشرة درجات، ومحافظة مطروح ستكون درجة الحرارة فيها 14 درجة مئوية والصغرى 8 درجات مئوية.