“انهيار مفاجئ”.. تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم الجمعة 28 يناير داخل محلات الصاغة

قالت تقارير إعلامية منذ قليل، بإن أسعار الذهب اليوم الجمعة 28 يناير 2022 قد شهدت تراجع ملحوظ داخل السوق المصري وفي كل محال الصاغة، وهو الأمر الذي جعل البعض يصف ما يحدث لأسعار المعدن الأصفر بالانهيار، خاصة لكون هذا التراجع هو الثاني من نوعه خلال 48 ساعة، ليصبح الذهب فقد أكثر من 15 جنيه من قيمته للجرام الواحد في غضون هذه الساعات، وهو الأمر الذي يثير شكوك الكثير من الراغبين في الاستثمار في الذهب خلال الفترة الحالية.

وبحسب ما أكدته التقارير الإعلامية، فإن جرام الذهب من عيار 21 قد فقد نحو 7 جنيهات من قيمته ليسجل مساء اليوم الجمعة نحو  786جنيها بالمقارنة مع 800 جنيه خلال مساء أول أمس الأربعاء.

وقد جاءت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة على هذا النحو التالي:

[table id=gold /]

الجدير بالذكر بأن هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تحديد سعر الذهب داخل السوق المصري، ومن بينها حجم الإقبال على شراء المعدن الأصفر، وهذا بجانب سعر العملة المحلية في مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية داخل البنوك، وكذلك سعر الخام على المستوى العالمي وداخل البورصات المختلفة.

ويذكر بإن سعر أوقية الذهب كان قد سجل نحو 1789 دولار وهو ما اعتبره البعض استقرار في أسعار المعدن النفيس خلال هذه الساعات.