وزير المالية السعودي : يعلن ايقاف بدل غلاء المعيشة ورفع قيمة الضريبة المضافة من 5% إلى 15%

وزير المالية السعودي يوجد الكثير من القرارات الهامة التي تتخذها الحكومة في المملكة العربية السعودية، وذلك حفاظا على معيشة المواطنين، ولكي يحصل كل شخص على حقوقه كاملة دون وجود أي نوع من المشاكل، ولذلك قال وزير المال السعودي محمد الجدعان اليوم، أن المملكة قررت إيقاف بدل غلاء المعيشة.

وزير المالية السعودي

قررت المملكة العربية السعودية رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة و إيقاف بدل غلاء المعيشة وذلك وفقا لما قاله وزير المال السعودي، كما أن هذا الأمر في إطار التدابير الخاصة بـ تقشفية جديدة تم تحضيرها بسبب وجود فيروس كورونا المستجد «كوفد – 19».

وزير المالية السعودي : يعلن ايقاف بدل غلاء المعيشة ورفع قيمة الضريبة المضافة من 5% إلى 15%
وزير المالية السعودي

قرار إيقاف بدل غلاء المعيشة

وقال الوزير المالي السعودي، أن تم إتخاذ قرار إيقاف بدل غلاء المعيشة بداية من شهر يونيو القادم لعام 2020 وسوف يتم أيضا رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5 % ووصولا إلى 15 % أي حوالي 3 أضعاف القيمة القديمة، وذلك سوف يكون بداية من شهر يوليو 2020 القادم.

إقرأ أيضاً :-

موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن

موعد صرف رواتب شوال 1441

وقال أيضاً محمد الجدعان في وقت ما بالشهر الجاري، أن الاستدامة المالية العامة في المملكة العربية السعودية تتطلب إتخاذ بعض الإجراءات الصارمة والتي تكون مؤلمة إلى حد ما من أجل مواجهة التراجع الاقتصادي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في المملكة.

إجراءات جديدة على ضريبة القيمة المضافة

ما أشار إلى وجود انهيار شديد في النفط بالمملكة، وذلك كان بالشهر الماضي لعام 2020، وتوقع الصندوق الخاص بالنقد الدولي أن ينكمش الاقتصاد في المملكة وهي صاحبة أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط بنسبة كبيرة تصل إلى 2.3 % عن الوقت السابق قبل انتشار الفيروس.