وزير التربية والتعليم يفاجيء الجميع بخطه جديدة بالعام الدراسي الجديد

فى ظل انتشار فير س كورونا اتخذ العديد من الدول بعض الاجراءات الاحترازية وكان من أبرزهم تعطيل الدراسه بالكامل ومن هذه الدول كانت الصين والكويت وقطر والسعودية ومصر للحفاظ على الطلاب وانتشار الوباء فقد تم تعليق الدراسه فى مصر بعدما وصل العدد الى 55 حالة وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاجات بوقوف الدراسه خوفا على اولادنا من العدوى .

وقد كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم انه جارى مقترحات جديدة من أجل تطبيقها على العام الدراسي الجديد بسبب ازمة تفشى فيرس كورونا التى يهدد العالم وكان من ضمن الاقتراحات ان تكون الدراسة يومين فى الاسبوع وتمتد وقت الخروج والانتهاء من اليوم الدراسي حتى الساعه الخامسه مساء وانه من المتوقع ان يتم الاستعانة بالتعليم اون لاين عن بعد.

وقال طارق شوقي ان هذا التطبيق من الممكن ان يكون صعب على الطلاب الابتدائية لان هذا السن من الطلاب يحتاجون التواصل المباشر بالمدارس والشرح المستمر ولكن على المرحله الاعداديه فمن المتوقع ان يكون هذا التطبيق سهل عليهم.

وقد يتم تسليم اجهزة لوحية بدايه من رابعه ابتدائى مرفق بالجهاز كل المنهج وبه شروحات بالفيديوهات وقال طارق شوقى ان بدايه من العام المقبل سيكون نظام تعليم جديد ومختلف وقال ان التعليم اون لاين عن بعد سيقضى على الكتب الخارجيه والدروس الخصوصية