10 أسابيع تفصلنا عن رمضان … موعد حلول شهر رمضان المبارك 2022

يترقب المسلمون في كل بقاع الأرض، حلول شهر رمضان المبارك من العام للعام الآخر بفارغ الصبر، حيث تتنزل فيه الرحمات ويكثر الخير وتزيد أعمال التقرب إلى الله من صداقات وزكاة وصوم، حيث يصوم المسلم في هذا الشهر منذ أذان الفجر حتى غروب الشمس عن كافة المفطرات من طعام وشراب وشهوة، ويستثنى من ذلك الأطفال والمسافرون والمصابون بأمراض جسدية أو حوامل أو المصابون بأمراض عقلية.

موعد شهر رمضان 2022

يعد الصوم هو الركن الرابع من أركان الإسلام الخمس، وفيه يترك المسلمون الطعام والشراب والتدخين منذ الفجر حتى آذان المغرب، ويهدف الصيام إلى نقاء الفكر والأفعال في هذا الشهر من كل عام وينتهي بحلول عيد الفطر المبارك وفيه يحتفل المسلمون بصومهم لهذا الشهر والحسنات التي حصلوا عليها.

ويتوقع خبراء الفلك أن يكون يوم الثاني من شهر أبريل المقبل 2022، على أن يتم اللجوء والتقيد على رؤية الهلال ويستمر صومه لمدة 30 يوما، ومن المتوقع أن ينتهي بغروب شمس الأول من شهر مايو المقبل.

موعد شهر رمضان 2022
موعد شهر رمضان 2022

كم باقي على رمضان 2022

يحسب المسلمون في كل بقاع الأرض الأيام والليالي لاستقبال شهر الخير والبركات والعفو المغفرة والعتق من النيران واستقباله أفضل استقبال، وحسب الحسابات الفلكية بأن شهر رمضان سيبدأ في الثاني من شهر أبريل المقبل سيكون متبقي على شهر رمضان المقبل عدد أيام على النحو التالي: 2 شهر و10 أيام ، ما يعادل نحو 10 أسابيع تقريبا.

موعد رؤية شهر رمضان

من المقرر أن تجري رؤية هلال شهر رمضان المقبل يوم الجمعة الأول من شهر أبريل المقبل، وذلك الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1443 هجريا، حيث يولد شهر رمضان بعد حدوث الاقتران مباشرة في نفس يوم الرؤية في كافة البلدان العربية بما فيهم مصر والسعودية.