التربية والتعليم…. توفير المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية عبر رابط بنك المعرفة المصري

يعتبر بنك المعرفة المصري أو المكتبة الرقمية الإلكترونية هو الموقع الرسمي من وزارة التربية والتعليم من أجل الطلاب للقيام بعمل بحث لعام 2020، وذلك بعد أن تم إيقاف الدراسة تماما من كافة المدارس بمصر والمحافظات المختلفة نظرا للأزمة التي تمر بها البلاد في ظل وجود أزمة فيروس كورونا.

بنك المعرفة المصري

يعتبر بنك المعرفة  هو الموقع الأساسي والهام بالنسبة للطلاب، وهو ضمن الخطة الشاملة لتنفيذ الإجراءات المختلفة الاحترازية والوقائية لجميع الطلاب من فيروس كورونا المستجد، ويمكن لجميع الطلاب الدخول على الرابط الخاص بهم في بنك المعرفة المصري لمعرفة التفاصيل الكاملة.

يمكنك الدخول بنك المعرفة والحصول على أقوى المصادر والوسائل التعليمية الحديثة التي لا مثيل لها على الإطلاق، وهو يضم كافة المناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية المختلفة ويمكن للطالب أن يستقبل جميع الشرح الخاص بالدروس التي تكون مقررة.

المواد الدراسية

كما تستطيع أن تستقبل الدروس من خلال الوسائط التفاعلية المختلفة ومقاطع الفيديو المختلفة التي تسهل عليك العملية التعليمية المثالية بالنسبة للطلاب ووجودهم في المنزل، ومن خلال بنك المعرفة يستطيع الطالب الإجابة على كافة الأسئلة وذلك بدءا من استلام الكود التعريفي الذي يخص كل طالب.

مزايا بنك المعرفة المصري

يساعد بنك المعرفة الطلاب في جميع المراحلة التعليمية على تنمية وعيهم والحصول على المعلومات الكاملة لكل ما تريده والحصول على أكبر كم من الأسئلة والإجابة الخاصة بها، وذلك يمكن الدخول عليه من قبل مراحل النقل التعليمية المختلفة، ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الدخول على بنك المعرفة لتنمية المهارات المختلفة.

إقرأ أيضاً :-

احصل على اكواد طلاب الصف الثاني الثانوي الترم الثانى 2020

رابط الدخول والاستعلام عن المواد الدراسية

ويمكن بنك المعرفة الطلاب في المراحل المختلفة التجهيز للمشاريع المختلفة البحثية التي يتم تقديمها للطالب والانتقال إلى الصف الأعلى للعام الدراسي المقبل، ولكن الأهم أن يكون معك الكود التعريفي الخاص بكل طالب والذي يساعده على الدخول على المواقع المختلفة داخل بنك المعرفة الإلكتروني.

كما يوفر الموقع الكثير من المواد التعليمية المختلفة التي تساعد الجميع في الحصول على أفضل الإجابات والأسئلة التي تكون موجودة في الامتحانات المختلفة، ويمكنهم الاستفادة منه في المنزل بسبب الحظر والحجر المنزلي في الوقت الحالي بجميع محافظات مصر.

وفي النهاية أكد وزير التربية والتعليم كل الطلاب على ضرورة التسجيل في ورشة العمل عن طريق الإنترنت والتي جاءت بعنوان كشف الأدوات المتاحة على بنك المعرفة المصري حيث كانت البداية من يوم الأحد الموافق 3 مايو 2020 في تمام الساعة الواحدة ظهراً، كل هذا في إطار مجهودات وزارة التربية والتعليم في الارتقاء بالتعليم.