مفاجأة قانون الطلاق الجديد 2021 وتعديلات خطيرة في قانون الاحوال الشخصية

حدثت ضجة كبيرة في الفترة الأخيرة لدى المواطنين ومجلس النواب بسبب قرار قانون الطلاق الجديد 2021 حيث تم الاعلان عن هذا القانون، حيث وصلت معدلات الطلاق في مصر خلال الفترة الأخيرة نسبة كبيرة جداً وإحتلت مكانة كبيرة بين دول العالم، وبالتالي جاء هذا القانون الهدف منه التقليل من هذا المعدل الكبير لنسبة الطلاب في مصر.

شروط قانون الطلاق الجديد 2021

قرر قانون الطلاق الجديد أنه أذا حدث الطلاق ولم يقدم الزوج إثبات الدخل الخاص به في فترة 15 يوم يتم حبسه مابين 10 أ20 ألف جنيه، كما أنه سيتم محاسبة المأذون نفسه إذا لم يثبت ذلك الطلاق ودخل الزوج بعقوبة السجن عام وغرامة 20 و50 الف جنيه.

وقد أكد على أنه لابد من حصول الزوجة كافة حقوقها الرسمية من نفقة ومتعة ومؤخر صداق وحضانة الاطفال ونفقة خاصة بهم وأيضا الشقة لحضانة الأطفال، كما أكد القانون الجديد على أنه من حق الزوجة في طلب الطلاق والحصول على كافة حقوقها إذا تروج عليها زوجها دون علمها.

حيث وافق مجلس الوزراء على قانون الطلاق الجديد 2021 في يناير الماضي قام بتحويله إلى مجلس النواب لتتم مناقشته والتصديق عليه بشكل رسمي، لكن هذا القانون قام بعمل قلق كبير في مجلس النواب حيث إعترض العديد من الأعضاء وافق عليه البعض الآخر.

ولكن عامة يمكن القول أن هذا القانون جيد ويعمل بموقف حاد جداً لمن لم يستطيع تحمل المسئوليه وبالتالي يجعل ازوجين يفكرون كثيراً قبل الطلاق