“بشري لأصحاب المعاشات المبكرة” شروط الخروج على المعاش في سن 50 عام للعاملين والعاملات في الدولة

من أكثر الفئات في مصر التي تبحث عن التعديلات والقرارات الجديدة الخاصة بها هم أصحاب المعاشات والتأمينات، حيث يرغبون في مواكبة التحديثات التي يعلن عنها باستمرار من أجل الاستفادة من المعاش أو التأمين قدر المستطاع، ومؤخرًا قد أوضح عضو مجلس النواب وهو عاطف مغاوري بعض القرارات الجديدة الخاصة بقانون بالمعاشات وأصحاب المعاشات وكذلك التأمينات، لهذا يجب أن يكون كافة أصحاب المعاشات على علم تام بما يتم تحديثه أو تغييره وفيما يلي نعرفكم على أحدث تعديلات قانون المعاشات في مصر بما في ذلك تفاصيل قرار الخروج على المعاش في سن 50 عام.

بشري لأصحاب المعاشات المبكرة لأصحاب الـ 50 عاماً

أعلن مجلس النواب المصري أنه يمكن للمواطن أن يخرج على المعاش قبل سن 60 سنة والحصول على معاشه الشهري بسهولة ولكن مع توافر بعض الشروط المعينة لتحديد أحقية المواطن في الخروج على المعاش في سن 50 سنة.

ومن أبرز تلك الشروط أن يقوم الموظف بسداد قيمة اشتراك التأمين المخصص ضد الشيخوخة والعجز وكذلك الوفاة على أن تكون المدة المحددة من أجل سداد الاشتراك هي عشرون عامًا لا أقل من ذلك مع العلم أن هذا الاشتراك يسمح له بالحصول على نسبة 20% أكثر من قيمة المعاش.

قانون المعاشات الجديد

وقد تم إضافة بعض التعديلات الجديدة على قانون المعاشات من قبل مجلس النواب بجانب تعديل قرار الخروج على سن المعاش من 50 سنة ومنها:

  1. المادة 22 توضح أن الأجر الشهري في حالات الوفاة أو العجز يختلف حسب قيمة أجر الموظف الشهري على أن يكون هو الأجر الذي يدفع منه قيمة التأمين على مدار السنوات الخمس الأخيرة.
  2. والمادة 35 التي تشير إلى المنح التي توفر للموظفين والمواطنين في المناسبات الكبرى يجب أن تصرف كذلك لأصحاب المعاشات.