“محتاجين معجزة”.. فرص تأهل منتخب الجزائر للدور 16 في كأس أمم إفريقيا 2021

تأزم موقف ثعالب الصحراء في مجموعته عقب الخسارة من فريق غينا الاستوائية بهدف دون رد، لتصبح فرص تأهل منتخب الجزائر للدور 16 في كأس أمم إفريقيا 2021 المقامة حاليا ً في الكاميرون وحتى 6 فبراير المقبل صعبة، وأصبح حامل لقب النسخة الماضية من البطولة قاب قوسين أو أدنى من توديع النسخة الحالية مبكراً.

موقف ثعالب الصحراء أصبح مهدد بعض الشئ في المجموعة الخامسة حتى الآن، وذلك بعد الأداء السئ الذي بدأ به البطولة واستمر عليه للجولة الثانية، وهو الأمر الذي كلفه خسارة 4 نقاط غالية، بالتعادل أمام منتخب سيراليون سلبياً، والخسارة أمام منتخب غينيا الاستوائية، ليتذيل جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفي السطور التالية نستعرض معكم فرص الخضر في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية.

فرص منتخب الجزائر في التأهل

الفرصة الأولى

الفرصة الأولى التي تتيح بطاقة التأهل عن المجموعة الخامسة لمنتخب الجزائر، هو تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة، في المباراة التي تجمعه مع منتخب كوت ديفوار، إذ الفوز يعني تأهل الفريق رسمياً إلى دور ال16 كصاحب المركز الثاني، دون النظر لنتيجة المباراة الثانية التي تجمع بين غينا الاستوائية ومنتخب سيراليون.

الفرصة الثانية

الفرصة الثانية لمنتخب ثعالب الصحراء أن يصعد ضمن المنتخبات صاحبة أحسن مركز ثالث في البطولة، وفي هذه الحالة لا بد أن يظفر المنتخب الجزائري بالثلاث نقاط، حتى يصبح ضمن أصحاب المركز الثالث.

إذ في حالة فوزه على كوت ديفوار، وفوز منتخب سيراليون على غينا الاستوائية، يتواجد في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويودع منتخب الأفيال البطولة.

ويلتقي منتخب الجزائر مع منتخب كوت ديفوار في مباراة مصيرية، مساء يوم الخميس المقبل الموافق 20 يناير من الشهر الجاري، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.