ترتيب مجموعة الجزائر في كأس أفريقيا 2022 بعد الخسارة من غينيا الاستوائية

نقدم لكن ترتيب مجموعة الجزائر في كأس أفريقيا 2022، المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير من الشهر المقبل، والتي تشهد مفاجآت كبيرة في النتائج، وأداء المنتخبات الكبرى المرشحة لتحقيق اللقب هذا العام، وفي السطور التالية نستعرض مع مشجعي كرة القدم وخاصة الإفريقية، موقف الخضر في المجموعة عقب مباريات اليوم.

وتلقى منتخب الجزائر هزيمة مفاجأة ومدوية من نظيره منتخب غينيا بيساو، وذلك بهدف دون رد سجله اللاعب اوباينجو أوبونو في الدقيقة 71 من عمر المباراة، وهي نتيجة غير متوقعة لثعالب الصحراء، الذين ينافسون بقوة على اللقب هذا العام، ويدافعون عنه بصفتهم حامل لقب النسخة الماضية 2019 التي احتضنتها مصر على ملاعبها.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة حتى وقتها الأخير، حيث شهدت إلغاء هدفين غير صحيحين للخضر، إذ تم إلغاء هدف في الشوط الأول، وهدف في الدقيقة 91 من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بفوز غينيا الاستوائية على الجزائر بهدف دون رد، ليعمق من جراح الفريق في البطولة.

ترتيب مجموعة الجزائر في كأس أفريقيا

وعقب نتائج مباريات اليوم للمجموعة الخامسة التي يتواجد بها المنتخب الجزائري، إذ انتهت المباراة الثانية بين الكوت ديفوار وسيراليون بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، يكون ترتيب المجموعة كالتالي.

  1. كوت ديفوار في المركز الأول برصيد 4 نقاط
  2. في المركز الثاني غينيا الاستوائية برصيد 3 نقاط
  3. في المركز الثالث سيراليون برصيد نقطتين
  4. في المركز الرابع والأخير منتخب الجزائر برصيد نقطة وحيدة

 

يذكر أنه مازال متبقى جولة ختامية في مرحلة دور المجموعات، إذ يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره منتخب كوت ديفوار، ويلزم المنتخب الجزائري الفوز على المنتخب الإيفواري من أجل الإبقاء على فرص تأهله إلى الدور ثمن النهائي من عمر منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الحالية 2022.