النيابة العامة تأمر بالتحقيق في دعوى قتل وائل الإبراشي على يد طبيبه

أصدرت النيابة العامة مساء يوم السبت، بيانا أعلنت فيه قرارها بشأن شكوى قدمتها زوجة وائل الإبراشي ضد طبيبه المعالج، مدعية أن طبيبه المعالج تسبب في وفاة زوجها وائل الابراشى، حيث أفاد بيان النيابة أن زوجة المتوفى التي اشتكت في عريضة قدمتها إلى النيابة العامة  تشكو فيها طبيب زوجها المعالج الذى تسببت في وفاته.

النيابة العامة تأمر بالتحقيق في دعوى قتل وائل الإبراشي على يد طبيبه
النيابة العامة تأمر بالتحقيق في دعوى قتل وائل الإبراشي

قضية وفاة وائل الإبراشي

قدمت زوجة الإعلامى المتوفى وائل الابراشى عريضة إلى النيابة العامة والتى تشكو فيها طبيب زوجها الذى تسببت في وفاته والتي زعمت أنه أعطاه حبوبًا غير متداولة بدعوى أنها فعالة ضد فيروس كوفيد 19،من أجل علاجه بالمنزل وأن الطبيب المعالج كان يدخن بكثرة في غرفة نوم المتوفى مما كان له آثار سلبية،وأضافت  زوجة المتوفى قائلة أنه على الرغم من أن فحص المتوفى أظهر التهابًا  وتليف في الرئتين، إلا أن الطبيب أصر على مواصلة العلاج بنفس العقار المذكور، ولم يُدخل إلى المستشفى حتى تواصل المتوفى مع الأطباء الآخرين ودخلا المستشفى بنسبة عالية من الفشل والتليف الرئوي، لذلك حاولوا علاجه لمدة عام كامل حتى توفى بسبب مضاعفاتها،الأمر الذي تم إحالته للنائب العام الذي أمر بإجراء تحقيق عاجل في تلك الواقعة،وقال سمير صبري، محامي عائلة وائل الإبراشي، إن الشكوى رفعت لمحاكمة الطبيب بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لخدعه الراحل وائل الإبراشي بإعطائه الحبة السحرية التي اكتشفها وقال له أنها سوف تشفيه من كورونا خلال أسبوع.

رد الدكتور شريف عباس:

للمرة الأولى منذ وفاة الصحفي الراحل والتهم الموجهة من قبل زوجته والطبيب خالد منتصر، كسر الدكتور شريف عباس صمته ليرد على المزاعم والتهم الموجهة إليه فى مقتل وائل الإبراشي،حيث اتهمت سحر الإبراشي زوجة الصحفي الراحل وائل الإبراشي الدكتور شريف عباس بالإهمال مما تسبب في تدهور صحته قبل نقله إلى المستشفى في رحلة علاج طويلة انتهت بـوفاته.

  • فاجأ الدكتور شريف عباس الطبيب الذي عالج وائل الإبراشي خلال المرحلة الأولى من إصابته بفيروس كورونا الجميع بالمطالبة بفتح تحقيق في الادعاءات الموجهة إليه وأوضح الدكتور شريف عباس: “سمعت عن مزاعم ضدي فقدمت طلباً لإجراء تحقيق رسمي في النقابة مع الدكتور خالد منتصر الذي اتهمني في جميع وسائل الإعلام بالقتل فى أمر لم يحدث فيه ارتكاب أي خطأ طبي.
  •  قال الدكتور شريف عباس، المتهم بقتل وائل الإبراشي أثناء وجوده في الحجر الصحي إنه لم يفعل شيئًا لمعاقبته، بل قدم أفضل رعاية طبية للصحفي المتوفى، وأضاف الدكتور شريف عباس، رداً على ادعاءات زوجة وائل الإبراشي  وخالد منتصر: “لم أفعل شيئاً خاطئاً ، ودعوت إلى التحقيق لإثبات ذلك، ولدي كل شيء لإثبات صحة كلامي ولم يحصل على أي دواء غير مسجل من وزارة الصحة، هذه الأدوية مسجلة من فترة ليست جديدة.
  •  الدكتور شريف عباس قد أكد أنه سيحاكم  من اتهمه بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي بعد انتهاء التحقيق في محاولة لكشف الحقيقة.
  • أضاف د. شريف عباس أنه قدم للراحل وائل الإبراشى أفضل رعاية طبية، ملتمس العذر لزوجته كونها ليست طبيبة، وتلقت معلومات كاذبة  وغير صحيحة من أحد الاشخاص داعيا الله أن يصبرها ويلهمها الصبر والسلوان.
  • وقدم شريف عباس التعازى لأهل وائل الابراشي قائلا : “تعازيّ لأسرة الصحفي الكبير الراحل”
النيابة العامة تأمر بالتحقيق في دعوى قتل وائل الإبراشي على يد طبيبه
التحقيق فى قضية وفاة وائل الابراشى

التحقيق فى قضية وفاة وائل الابراشى:

قال الدكتور أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء إن الدكتور شريف عباس قدم شكوى خطية للتحقيق، حيث قدم مستندات تتعلق بوائل الإبراشي، متهماً عائلته بالتشهير به وسبه، واشتكى من الصحفي خالد منتصر لنفس السبب، حيث يبدأ التحقيق الأول مع  الدكتور شريف عباس الثلاثاء المقبل فى نقابة الأطباء بحضور مستشار قضائي ، بحسب بيان صادر عن امين النقابة.